اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

مصر تكتشف اللعبة و تحرق سيناء قبل ان تخرج الجرذان



مصر تكتشف اللعبة و تحرق سيناء قبل ان تخرج الجرذان


في القطاع الشمالي الشرقي من مصر ، بدأت خطة جديدة يقودها التنظيم الدولي للاخوان في محاولة لتنفيذ المخطط القديم الذي يقضي بأن تحتل الجماعات المسلحة مساحة من الارض المصرية بين العريش و رفح و تعلنها ولاية خالية من السيطرة المصرية للمقايضة على قدرات الجيش المصري.

العمليات العسكرية المصرية الكبرى التي انتهت بشكل كبير الى حصد الطابور الثالث من الارهابين بعد تصفية القيادات و الخلايا الرئيسية ثم انتهت بالتمشيط البري في شهر اكتوبر و بدايات شهر نوفمبر 2015 كان لها ابلغ الاثر في اتخاذ الجماعات قرارا بتهدئة وتيرة الدفع بالتعزيزات بل وصل الامر الى حد البيات الشتوي.

الان .. ماذا يحدث في سيناء؟
الجيش اعاد العمليات بالرغم من الاعلان غير الرسمي عن سيناء شبه خالية من الارهاب .. اذا هناك جديد !!

الجديد ان الجماعات بدأت التمهيد لخطة الارض المبعثرة ، فكرة الاختراق الغير ممنهج "اضرب و اجري".

الجماعات قررت مع اقتراب ذكرى 25 يناير ان تعيد الكر و الفر لمسرح العمليات و بدأت بالفعل في تجهيز بعض الكمائن و الاوكارو نقل بعض المعدات استعداد لتلك الذكرى معتقدين ان قوات الامن في حالة تراخي و انها ستشد الحزام قبل 25 يناير بيومين او ثلاثة.

التجهيز بدأ في اواخر ديسمبر 2015 و استمر حتى بدايات يناير 2016.

و الجيش كشر عن انيابه بعد ان جعل الخلد يرقد في عشه و يطمن باله بأنه فعل ما اراد و لم يره الصياد ... ثم اطلق الصياد المصري لمخالبه العنان فجعل يحصد اعشاش الخلد كما يشاء و من حاول منها الهرب ذهب بنفسه الى قاتله.

تحيا مصر .. يحيا جيشها العظيم
ahmed Egy