اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

الرقابة الادارية توقع مدير الشئون القانونية بـ "زراعة سمالوط" متلبسا بالرشوة .. المتهم زور 400 حكم قضائي



الرقابة الادارية توقع مدير الشئون القانونية بـ "زراعة سمالوط" متلبسا بالرشوة .. المتهم زور 400 حكم قضائي



في ضربة جديدة للفساد في مصر تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مدير الشئون القانونية بمديرية الزارعة بمركز سمالوط بالمنيا وذلك بتقاضي رشوة 18 ألف جنيه مقابل تزوير حكم قضائي منسوب صدوره إلى إحدى المحاكم لتبوير 3 قراريط أرض زراعية.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا تلقت بلاغا من أحد المواطنين يكشف عن طلب مدير الشئون القانونية بمديرية الزراعة رشوة مقابل اصطناع أحد الاحكام القضائية ليتمكن من خلاله من توبير قطعة أرض زراعية، وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وبجمع المعلومات تبين اعتياد المتهم تقاضي مبالغ مالية من أصحاب الأراضي الزارعية حتي يتمكنوا من تبوير الأراضي عن طريق اصطناع أحكام قضائية منسوب صدورها لإحدى المحاكم التي احترقت دفاترها ومستنداتها عقب أحدث الشغب خلال أغسطس 2013.

وتبين أن الأحكام المصطنعة تمت بتواريخ سابقة حتى يتعذر مضاهاتها بأصول الأحكام أو دفاتر المحكمة، وبالحصر المبدئي لمساحات الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بالتلاعب بنفس الطريقة تبين زيادتها عن 300 فدان فى مركزي مدينتي سمالوط ومطاي بالمنيا بموجب 400 حكم قضائي مصطنع.

وبالعرض على النيابة تم ضبط المتهم متلبسا بتقاضي مبلغ الرشوة، وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وتجديد الحبس 15 يوما .