اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

الانتاج الحربي تعيد هيكلة 5 شركات خاسرة لدعم الاقتصاد المحلي


الانتاج الحربي تعيد هيكلة 5 شركات خاسرة لدعم الاقتصاد المحلي


تعاقدت وزارة الإنتاج الحربى مع شركة «إن أى كابيتال»، التابعة لبنك الاستثمار القومى لإعادة هيكلة 5 شركات خاسرة بقطاع الإنتاج الحربى. وقال اللواء محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن الهيكلة لن يضار منها أى عامل، وسيتم تنفيذها وفقاً لتوصيات شركة إن أى كابيتال، مشيراً إلى إمكانية دمج أى من الكيانات الخاسرة إذا ما أوصت دراسة الهيكلة بذلك. 

وأشار الوزير فى مؤتمر صحفى أمس الثلاثاء، إلى أن قطاع الإنتاج الحربى حقق معدلات نمو تصل إلى %125 العام المالى 2015- 2016 فى المنتجات المدنية ومعدلات نمو %225 فى المنتجات العسكرية. 

وأكد وزير الإنتاج الحربى، أنه لا يمانع فى الدخول فى مشروعات شراكة مع القطاع الخاص لاستغلال الطاقات الإنتاجية لمصانع الإنتاج الحربى التى يمكن أن يكون لها دور 

كبير فى تعميق التصنيع المحلى، ما يقلل من استيراد المكونات وقطع الغيار والمعدات. وأضاف أن «الإنتاج الحربى» ستؤسس عدداً من الشركات والمصانع، أحدها مع شركة الريف المصرى لتوريد المعدات الزراعية لمشروع المليون ونصف المليون فدان وشركة للتعبئة والحفظ والتسويق لمنتجات المزارعين، وشركة لتصنيع ألبان الأطفال وأخرى لتصنيع السرنجات ذاتية التدمير ومصنع لإنتاج لقاحات أنفلونزا الطيور. 

وقال إن الوزارة تنفذ عدداً من المشروعات مع وزارة النقل منها تطوير 295 مزلقاناً بنظم مصرية بالتعاون مع أساتذة بجامعة القاهرة، وكذلك تصنيع عربات وجرارات القطارات فى المناقصات التى تطرحها «النقل» بالتعاون مع شركات أجنبية. 

وأشار «العصار» إلى أن «الإنتاج الحربى» ستتسلم منظومة البطاقات التموينية نهاية الشهر الحالى، حيث سيكون دور الوزارة الإشراف على المنظومة وأداء الشركات الثلاث التى تتولى إدارتها وتنفيذها بالتنسيق مع وزارة التموين.

 وأكد الوزير أنه ستتم مخاطبة السفارات المصرية فى الخارج وتحديداً فى الدول العربية والأفريقية لتوفير فرص تصدير لمنتجات الإنتاج الحربى، وفتح أسواق لها فى الدول العربية والأفريقية.