اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

ديبكا الاسرائيلي : طيارون مصريون يقودون المروحيات الروسية في سوريا




في تقرير خاص لموقع "ديبكا" القريب من الاستخبارات الإسرائيلية حصلت "اجناد" على نسخة منه تناول الحرب السورية و مدى تطور الهجوم للقوات السورية على الجبهات المختلفة مع داعش و المعارضة المسلحة في أنحاء عدة خاصة مع استعادة القوات السورية لحلب، تطرق التقرير إلى أن معلومات استخباراتية تشير إلى وجود طيارين مصريين في الداخل السوري لدعم قوات الجيش السوري.

التقرير لم يذكر بشكل واضح مصدر معلوماته إلا أنه نوه إلى وجود تسجيلات أو محادثات للطيارين اثناء عمليات بروحيات روسية على بالقرب من الحدود الإسرائيلية.

وأكد التقرير أن مصر أتفقت مع سوريا على التدخل العسكري و دعمها لوجيستيا، في محاولة من الموقع للزج بمصر في الحرب السورية على الرغم من تأكيد القيادة المصرية أنها لم و لن تتدخل في الحرب السورية وأنها لا تؤدي سوى واجبها القومي في حماية وحدة الأراضي السورية والسعي لحل سياسي بعيداً عن الأرهابين.

يأتي هذا بعد إعلان الأسد عظيم امتنانه لمصر على دعمها للجيش الميداني الأول "الجيش السوري" بالسلاح في حربه ضد الإرهاب المنتشر في سوريا.

وفي الوقت الذي يستعد فيه الجيش السوري لهجوم كبير على تنظيم داعش مع تجميع قواته في مناطق الجبهة مع المعارضة خارج حلب و على حدود إدلب، تحدث التقرير عن انقلاب في القوة العربية الداعمة للمعارضة بحيث أصبح الوضع مزرياً و احتمالية الحل السياسي الذي يضمن للاسد الرحيل الآمن و عدم تقسيم سوريا وجود أكبر.