اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

كلمة الرئيس والاجراءات التي اتخذها بعد ضرب الارهاب لكنائس مصر


في بيان صحفي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة المصرية واجهت الأرهاب بكل شجاعة، وأن التضحيات الكبيرة التي تحملها الشعب يجب أن نكون قادرين على تحملها حتى ننجح في القضاء على الارهاب كاملاً. 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن نجاح القوات المسلحة في دحر الارهاب في سيناء دفعت الارهابين للتحرك في مكان أخر، و كلما قضينا عليهم في مكان سيحاولون الظهور في مكان أخر حتى نتصدى لهم و ننجح في تخليص مصر منهم. 

وشدد الرئيس على أهمية محاسبة الدول التي جمعت الارهابين من كل مكان في العالم، وطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم تجاه تلك الدول التي ساهمت في زعزة استقرار الدول الأمنة. 

وطالب الرئيس السيسي الشعب بالصمود و الثبات، وأكد على حتمية النجاح في النهاية، وأن الدولة قادرة على القضاء على الارهاب، و المخربين، و الاستمرار في البناء و التنمية. 

وأعلن الرئيس عدداً من الاجراءات القانونية على رأسها اعلان حالة الطواريء لمدة 3 اشهر في البلاد، وإنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الارهاب لمجابهة التطرف و الارهاب في مصر بكامل الصلاحيات التي يكفلها له الدستور. 

وفي ختام كلمته طالب الرئيس الاعلام بعدم التركيز على مشاهد و صور العنف أكثر من مرة حتى لا نجرح المصريين برؤية الدماء و رؤية ذويهم بصورة غير لائقة، وشدد بضرورة التصدي بحزم للأرهاب عن طريق الاعلام، و الخطاب الديني.