اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

الدولة تسترد مئات الأفدنة بالمحافظات يومياً تنفيذاً لتوجيهات الرئيس


قال عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أنه تم خلال يومين من بدء حملة إزالة التعديات على أراضى الدولة التى تقوم بها اجهزة المحافظة والأحياء بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة واجهزتها تنفيذ 93 ازالة باجمالى مساحة تبلغ حوالى 2,875 مليون متر مربع اى ما يعادل 632 فدان تقريبا أغلبها أراض فضاء مقام عليها مبانى غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشآت تحت الانشاء. 

وفي نفس السياق قاد اللواء حاتم زين العابدين، سكرتير عام محافظة الأقصر،واللواء عصام الحملى، مدير أمن الأقصر، عن إزالة 406 حالات تعد مقامة على إجمالى مساحة 668.8 فدان وتشمل الإزالات 219 حالة تعد فى مختلف الوحدات المحلية على مساحة 231 فدانا، و33 حالة تعد على الأراضى الزراعية على مساحة 426 فدانا، وإزالة 10 حالات تعد على حرم الآثار على مساحة 1.6 فدان، وإزالة 144 حالة تعد على أملاك الرى على مساحة 10.2 فدانًا، وشملت التعديات منازل وأسوار وزراعات.

وفي محافظة البحر الأحمر اشتركت قوات مديرية أمن البحر الأحمر وقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وقيادة الجيش الثالث الميدانى، في تنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة بكافة مدن المحافظة، ونجحت الحملة في استعادة 8189993 متر مربع أي ما يقرب من 1950 فدان من المتعدين عليها.

وفي محافظة المنوفية أعلن اللواء خالد أبو الفتوح مديرالأمن أنه تم استرداد 351 فدانا، وتم شن حملات في كافة مراكز المحافظة لإزالة التعديات عن أراضي الدولة، فيما تم تحويل طلبات التقنين للجهات التنفيذية لمباشرة الإجراءات.

فيما تتخذ الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المختلفة إجراءات سريعة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باسترداد كافة الأراضي المملوكة للدولة من المتعدين عليها، و تقنين أوضاع طالبي التقنين بشرط دفع سعر الأراضي كاملة دون تهاون مع أحد، مع متابعة الأراضي المستردة لمنع عودة التعدي عليها.