اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

توفيق عكاشة .. ظهور مفاجيء قبل الانتخابات الرئاسية


في ظهور مفاجيء، عاد إلى الجمهور أحد ابرز الإعلاميين في مصر، توفيق عكاشة، الذي كان أحد اقوى المناهضين لحكم جماعة الإخوان المسلمين - المصنفة إرهابياً في عدد من الدول العربية -، و ذلك قبيل الإنتخابات الرئاسية المصرية.

توفيق عكاشة، اكتسب شهرة واسعة في الفترة من 2012 إلى 2016، حيث ينسب له الفضل، في الدفع بجموع الكتلة الصامتة من الشعب المصري إلى الشارع، لوقف التغلغل الإخواني في الجسد المصري، و ازالة ممثلها عن رأس السلطة المصرية.

وفي مطلع 2016، تم ايقاف برنامج مصر اليوم، الذي تولى توفيق عكاشة تقديمه عبر شاشة قناة الفراعين، بسبب غضبه من سلوك بعض المسئولين في الدولة، و رغبته في ترك البلاد بعد التعنت معه اثناء الانتخابات البرلمانية.

عكاشة، أكد في حديثه على خطورة المرحلة التي تعيشها مصر، و طالب جموع الشعب بالالتفاف حول الدولة ومؤسساتها، مطالباً الجماهير بنشر الصورة الحقيقية لدعم الجماهير لإرادة تطوير و تعمير مصر.

و أشار عكاشة، إلى أن مصر تعيش مرحلة صعبة اقتصادياً، و حمل المسئولية في ذلك إلى الزيادة السكانية الكبيرة التي وصلت بتعداد السكان إلى نحو 103 ملايين نسمة، و التي تسببت في تآكل ناتج الاقتصاد القومي في السنوات الأخيرة.

و شدد عكاشة على ضرورة الاهتمام بسيناء، و إعادة تعميرها، و أكد انها ستكون قاطرة الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة، حيث أنها ستوفر مئات الالاف من فرص العمل.