اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

مصر تهدد الاتحاد الأوروبي بعد مقتل مصرية في بريطانيا


دعا مندوب مصر الدائم في مقر الأمم المتحدة بجنيف، الدول الأوروبية للتركيز على مظاهر العنصرية، و خطاب الكراهية، و التحريض على العنف، و أشار السفير علاء يوسف إلى أن حالات الاعتداء على المصريين في دول أوروبا زادت وتيرتها في الفترة الأخيرة.

و طالب السفير المصري، الدول الأوروبية بتعظيم جهودها لمكافحة الاعتداء على المهاجرين و اللاجئين، بدلاً من الانشغال بقضايا الدول النامية، و حثها على ضرورة التعاون مع الجهات المختصة في مصر لكشف ملابسات الاعتداء على الرعايا المصريين.

و في سياق متصل، طالبت شخصيات حقوقية و برلمانية في مصر، باتخاذ موقف حاسم تجاه التمثيل الدبلوماسي البريطاني في مصر، بعد مقتل الطالب المصرية مريم مصطفى، بعد الاعتداء عليها بأحد شوارع لندن من قبل مجموعة من الفتيات و الشبان.

و تعرضت مريم بحسب التحقيقات الأولية إلى جريم عنصرية، حيث تم الاعتداء عليها في وقت سابق للواقعة، و لكن الشرطة البريطانية أدعت ان الكاميرات التي رصدت الاعتداء كانت معطلة، مما أدى لإفلات المجرمين من العدالة، و تكرارهم للواقعة، وهو ما أفضى لمقتلها.

و تشهد الفترة الأخيرة، سلسلة من الوقائع الشائكة بين مصر و بريطانيا، كان أبرزها التحقيق الصحفي التي أجرتها الإذاعة البريطانية عن الاختفاء القسري في مصر، و هو ما ثبت فبركته على لسان المدعى عليها.

من جانبها أكدت مصادر بوزارة الخارجية المصرية، أن مصر ستتخذ المسلك القانوني في قضية مقتل الطالبة المصرية مريم، و حال عدم تعاون السلطات البريطانية فقد يتطور الأمر للسلطة الجنائية الدولية.