اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

وزير ألماني : الاسلام ليس جزءاً من ألمانيا


باستنكار شديد، اعتبر وزير الداخلية الألماني الجديد أن عبارة "الإسلام جزء من ألمانيا" التي صرحت بها المستشارة أنجيلا ميركل "ليست صحيحة"، وأن المسلمين هم "جزء من ألمانيا لا من الإسلام". 

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في تصريح لصحيفة "بيلد": "الإسلام ليس جزءا من ألمانيا والطابع المسيحي يميز ألمانيا، كعطلة الأحد وأعياد وطقوس الكنيسة مثل عيد القيامة وعيد الميلاد. المسلمون الذين يعيشون هنا جزء من ألمانيا بالطبع، لكن هذا لا يعني أننا نتخلى لذلك عن تقاليدنا وعاداتنا المميزة لبلدنا من منطلق مراعاة خاطئ".

تصريحات زيهوفر لما تكن مستغربة، فهو يترأس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، و يعترض على التوسع الاجتماعي للمسلمين في بلاده، و أضاف: "يتوجب على المسلمين أن يعيشوا معنا، ليس بجانبنا أو ضدنا. ولتحقيق ذلك نحتاج إلى تفاهم ومراعاة على نحو متبادل وهذا لن يتحقق إلا بالحوار المشترك".

الوزير الألماني أكد نيته اعادة بحث مسائل قبول اللاجئين، حيث سيعمل على تأسيس مراكز استقبال لطالبي اللجوء، والنظر في طلباتهم قبل السماح لهم بدخول المجتمع الألماني.

وتشير التقديرات لأولية إلى وجود نحو 5 ملايين مسلم في المانيا يشكلون نحو 6 بالمائة من تعداد السكان، منهم نحو 2 مليون مسلم من أصول المانية، و هم يشكلون الأن قوة في المجتمع الألماني مما دفعهم للظهور علناً طلباً لحقوقهم المدنية.