اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

روسيا تقدم دعم عسكري للجيش اللبناني


في ظل أوضاع ساخنة، بين لبنان و اسرائيل، على خلفية الصراع على الموارد الطبيعية في البحر المتوسط بمنطقة الحدود المشتركة بين البلدين، أكدت روسيا دعمها للجيش اللبناني و قوات الامن الداخلي في مواجهة التهديدات الإقليمية.

و قال مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، إن روسيا ستقدم جزءا من إمدادات المنتجات العسكرية إلى لبنان دون مقابل، مؤكداً أن المساهمة في تعزيز القدرات القتالية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، الساهرة على أمن واستقرار البلاد، أمرا هاما.

و أضاف المبعوث الروسي: "نظرا إلى القدرة المالية المحدودة من الجانب اللبناني، نتيجة الظروف الاقتصادية الإقليمية غير المواتية وتدفق اللاجئين السوريين غير المسبوق، تم اتخاذ قرار توريد جزء من المنتجات العسكرية، ضمن إطار العلاقات العسكرية التقنية دون مقابل".

ووصف بوغدانوف العلاقات الروسية اللبنانية بالشفافة، مشيرا إلى أنها ليست موجهة ضد بلدان ثالثة وتخدم المصالح المشتركة لروسيا ولبنان. وأكد على رفض روسيا التام لأية محاولات فرض شروط على التعاون الثنائي مع لبنان في المجال العسكرية التقني.

من جانبه أكد رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أن بلاده ستعزز تواجدها العسكري في منطقة الحدود مع اسرائيل، على خلفية تهديدات اسرائيلية ببناء جدار عازل، يمر عبر أراضي لبنان.