اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

السعودية تهدد إيران بتصنيع القنبلة النووية


نقلت قناة "العربية" عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تعهده بتصنيع السعودية القنابل النووية في حالة إقدام إيران على ذلك، على خلفية تصريحات ايرانية عن انسحابها من الاتفاق النووي بعد فشل الدول الاوروبية في اقناع واشنطن بالاستمرار في الاتفاق النووي مع إيران - حسب تصريحاتهم -.

 وعقدت لجنة الأمن القومي ولجنة السياسات الخارجية في إيران الأربعاء، اجتماعًا طارئًا لمناقشة التطورات الدولية والإقليمية خلال الفترة الأخيرة والتي كان أبرزها تغيير وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية. 

وكشف حسين نقوي حسيني المتحدث باسم لجنة الأمن القومي أنه في حال انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، سيصبح على إبران الاختيار بين أحد الخيارين، إما الإستمرار بالاتفاق بدون الولايات المتحدة وأما الانسحاب. 

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، قال نقوي، إن الدول الأوروبية بذلت الكثير من الجهد في محاولة إقناع الولايات المتحدة بالاستمرار داخل الاتفاق النووي إلا أنها لم تحقق النتيجة المرجوة. 

وأضاف أن النظام قال للأوروبيين إذا لم يتمكنوا من إبقاء الولايات المتحدة داخل الاتفاق، فإن إيران ستنسحب من الاتفاق، وأن على الدول أن تكون مستعدة للاستثمار الاقتصادي مع إيران خارج الاتفاق النووي.

 كما صرح عباس عراقجي وحسين جابر أنصاري بأن الولايات المتحدة تعلم أن إيران أصبحت قوية للغاية وذات نفوذ أوسع بالمنطقة، وأن الدول الغربية والولايات المتحدة لن يستطيعوا القيام بمواجهة مع إيران في إطار الاتفاق النووي.