اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

تعادل منتخبي مصر و الكويت ودياً


أ ش أ (القاهرة) - تعادل منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره الكويتي بهدف لكل منهما في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب جابر الأحمد الدولي, في إطار استعدادات المنتخب لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2018 والمقامة في روسيا منتصف الشهر المقبل.

 أحرز هدف " الأزرق" فهد الأنصاري في الدقيقة السابعة, وأحرز هدف منتخب مصر أيمن أشرف في الدقيقة 81 من عمر المباراة. وبدأ الشوط الأول بضغط متواصل من "الأزرق" أسفر عن إحراز لاعبه فهد الأنصاري هدفا بيسراه في شباك شريف إكرامي حارس منتخب مصر في الدقيقة السابعة من عرضية من الجانب الأيمن مرت من أمام دفاع وحارس المنتخب. 

وحاول منتخب مصر بعد تقدم الكويت إدراك التعادل وواصل الضغط إلا أنه رغم ذلك افتقد للمسة الأخيرة على مرمى الكويت. واحتسب حكم المباراة خطأ لصالح منتخب مصر بعد تدخل قوي من لاعب الكويت خالد القحطاني ضد أحمد كوكا, وأشهر الحكم الكارت الأصفر للاعب الكويت في الدقيقة 14, وفي الدقيقة 31 من هذا الشوط انطلق شيكابالا بالكرة من منتصف الملعب وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار مرمى الكويت الى خارج الملعب لتضيع فرصة هدف التعادل على المنتخب الوطني. بعدها واصل منتخب الفراعنة هجومه الذي انتهى بعرضية من وردة لكن مدافع الكويت تصدى لها وأخرجها إلى خارج الملعب في الدقيقة 40. 

وفي الدقيقة 46 أجرى المنتخب المصري تغييرين الأول بدخول عبدالله السعيد وخروج شيكابالا والثانى بخروج كوكا ودخول أحمد جمعة, ومع بداية الشوط الثاني واصلت مصر الضغط على الكويت سعيا لاحراز هدف التعادل مبكرا لكن المنتخب فقد للمسة الاخيرة لانهاء الهجمات, وفي الدقيقة 55 من عمر المباراة تم إجراء التبديل الثالث لمنتخب مصر بخروج عمرو وردة ودخول تريزيجيه.

 وخلال الربع ساعة الأول من الشوط الثاني انقد اكرامي مرماه من فرصة هدف ثاني للكويت بعد اختراق داخل منطقة الجزاء إثر كرة طويلة خلف كريم حافظ ليمررها عرضية لكن إكرامي يتصدى لتسديدة مهاجم الكويت. ثم أجرى منتخب مصر التبديل الرابع في الدقيقة 63 بدخول أيمن أشرف وخروج كريم حافظ , وشن المنتخب هجمة كادت ان تكون هدفا لكن تسديدة جمعة تصطدم بدفاع الكويت وعرضية عبد الله السعيد لم تجد من يتابعها في مرمى المنتخب الكويتي. 

وبينما منتخب مصر يواصل هجومه, سدد فيصل الحربي لاعب الكويت تسديدة قوية تصدى لها إكرامي وأخرجها بقبضة يده الى خارج الملعب لتصبح ركلة ركنية للكويت. ثم أجرى منتخب مصر تغييرا بخروج محمود عبد العزيز ودخول كهربا وخروج رمضان صبحي ودخول مروان محسن, وفي الدقيقة 81 أدرك منتخب مصر التعادل عن طريق أيمن أشرف الظهير الأيسر لمنتخب الفراعنة من كرة " هات وخد "مع كهربا الذي مرر الكرة لأيمن داخل منطقة الجزاء ليسددها بيمناه داخل شباك الكويت.

 وبعد إدراك هدف التعادل واصل المنتخب الوطني هجومه وأهدر فرصة بعد عرضية من أحمد جمعة لكن حارس الكويت والدفاع يتصديان للكرة التي لم تجد متابعة هجومية من لاعبي منتخب مصر.