اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

ألمانيا تبدي استعدادها لدعم مصر عسكريا


قال زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني فولكر كاودر، إن بلاده تتفهم جيدا حجم التحديات التي تواجهها مصر من أجل تأمين حدودها الغربية والجنوبية مع تنامي نشاط الحركات الإرهابية و المتطرفة في المنطقة، و التي تحاول تأسيس مناطق خاص بها في صحراء مصر.

 وقال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في بيان، إن كاودر أكد خلال مباحثاته مع وزير الخارجية المصري سامح شكري الخميس، أن ألمانيا مستعدة لتقديم المزيد من الدعم المادي والفني لرفع القدرات المصرية في هذا الشأن. 

وأضاف المتحدث أن "اللقاء عكس متانة العلاقات الثنائية التي تعد واحدة من أهم الشراكات المصرية في القارة الأوروبية، والتي شهدت خلال الأعوام الثلاثة الماضية تطورات إيجابية وتزايدا في وتيرة الاتصالات والزيارات المتبادلة على مختلف الأصعدة."

 واستعرض شكري تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية، وما أسفر عنه من تقدم وتحسن في مؤشرات أداء الاقتصاد المصري، داعيا الشركات الألمانية إلى الاستثمار في مصر. 

وأشاد كاودر بدور مصر الإقليمي الحيوي والنشط تجاه القضايا الإقليمية الرئيسة، وفي محاربة ظاهرة الإرهاب التي باتت تمثل تهديدا غير مسبوق لجميع الدول، ما يتطلب تضافر الجهود لمحاربة التنظيمات الإرهابية وما تعبر عنه من أفكار متطرفة.