اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

لأول مرة.. قوات أمريكية تصل الحدود الشمالية لروسيا


شاركت قوات أمريكية تابعة للمارينز في عمليات تدريب و مناورات بالذخيرة الحية قرب الحدود الشمالية لروسيا، في المرة الأولى التي تصل فيها قوات أمريكية لهذه المنطقة من عرين الدب الروسي.

و قال بيان للجيش الامريكي، أن نحو 30 عنصراً من المشاه، مدعمين بعدد من الآليات و الدبابات شاركوا في تدريبات عسكرية مع قوات من النرويج و فنلندا، في اطار تعزيز التعاون و تبادل الخبرات مع الدول الاسكندنافية.

و شاركت في التدريبات ما يقرب من 400 عربة عسكرية و مدرعة، و عدة مئات من الجنود، و استمرت نحو 5 أيام مطلع شهر مايو آيار الجاري على الحدود الشمالية لروسيا، و شاركت فيها القوات الأمريكية بقوات رمزية جلبتها من كهوف النرويج.

وتعبأ الولايات المتحدة احتياطيات في كهوف النرويج كافية لقتال نحو 4600 جندي لمدة اسابيع، و هو اسلوب انتهجته إبان الحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي، حيث تعد مركزاً متقدماً للقوات الأمريكية بجانب القبة الصاروخية.

يأتي هذا فيما حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من تجاوز الدول الأوروبية للخطوط الحمراء الفاصلة التي تحمي العلاقات بين روسيا و دول الاتحاد، مرحباً بتقارب جديد مع ألمانيا و فرنسا خاصة في المجالات الأقتصادية.