اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

مصر تنشأ منطقة صناعية في اثيوبيا


أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه تم إجراء مباحثات اليوم مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، الذي يذور القاهرة حالياً، حول فرص زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، في ضوء ما نلحظه من اهتمام القطاع المصري بزيادة الاستثمارات في السوق الأثيوبي. 

وأضاف السيسي، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الأثيوبي، أنه تمت مناقشة الاتفاق على التعاون لإقامة منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا. وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على إنشاء صندوق ثلاثي لتحقيق المصالح المشتركة للدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد، أن بلاده تتطلع لزيادة التعاون مع مصر، و نفى أن يكون للحكومة الاثيوبية أو للشعب الأثيوبي أي ميول لإلحاق الضرر بالشعب المصري.

و رحب أحمد بالمبادرة المصرية، و تطلع إلى توسيع مجالات الاستثمار المصري في أثيوبيا، و دعم المشروعات النهضوية و مشروعات البنية التحتية بالخبرات المصرية.

وشدد أبي أحمد، على رغبة بلاده في تعزيز الشراكة مع مصر في جميع المجالات، وعلى رأسها قضية نهر النيل، وطالب الرئيس السيسي من رئيس وزراء أثيوبيا أن يردد وراءه: « والله والله لم نقوم بأي ضرر للمياه في مصر».