اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

قمة ترامب و كيم .. مصير شبه الجزيرة الكورية


في خطوة تاريخية شهدها العالم لأول مرة، تصافح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قبل انطلاق قمتهما المرتقبة في سنغافورة. وانتشرت لقطات مصورة تظهر ترامب وكيم جونج أون وهما يتصفحان بحرارة قبيل بدء هذا اللقاء، ليتوجها بعد ذلك، بدعوة من الرئيس الأمريكي، إلى قاعة المفاوضات.

من جانبه صرح زعيم كوريا الشمالية عقب لقائه الثنائي مع الرئيس الأميركي سنغافورة عن رغبته في تطوير تعاون وثيق مع الرئيس الأمريكي. وبحسب صحيفة "ستريتس تايمز"، فإن كيم على استعداد للعمل بشكل وثيق مع ترامب حتى على الرغم من الصعوبات والعقبات المحتملة​​​.

وينتظر العالم ما ستؤول إليه القمة الأمريكية الكورية، حيث تضع تلك القمة على المحك مصير شبه الجزيرة الكورية، و السلاح النووي فيها، و كذلك مستقبل العلاقات بين الجارتين الكوريتين.

وحضر الاجتماع الموسع بالإضافة إلى الزعيمين، كل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومتشار الرئيس الأمريكي في شؤون الأمن القومي، جون بولتون، أما الوفد الكوري ضم وزير الخارجية لي يون هو، ونائب رئيس "حزب العمال" الحاكم في كوريا الشمالية كيم يونج تشول.

ولفت ترامب إلى أنه بصدد توقيع وثيقة مشتركة مع نظيره الشمالي بنتائج المفاوضات، ولفت ترامب إلى أنه بصدد توقيع وثيقة مشتركة مع نظيره الشمالي بنتائج المفاوضات.