اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

قرقاش: قطر تدّعي المطلومية أمام العدل الدولية


وصف وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية المرافعة القطرية، أمس، أمام محكمة العدل الدولية، بالـ"بكائية" والـ "مدعاة للشفقة"، مؤكدًا أن موقف الدوحة ضعيف وغير مدعم بالأدلة والأرقام. 

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس: "المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية بكائية مثيرة للشفقة فى مظلوميتها وفى استجدائها للتعاطف، موقف ضعيف لم تستطع الدوحه دعمه بالادلة والأرقام. فعلا حبل الكذب قصير".

وأضاف: "وجاءت مرافعة الامارات اليوم أمام محكمة العدل الدولية قوية و فندت المزاعم القطرية بالأرقام و بينت زيفها وضعف أسانيدها و أدلتها، ووثقت حرص الدولة على المواطن القطري ضحية سياسات حكومته".

وتابع: "مرافعات الفريق القانوني للامارات كذبت و بالأدلة ادعاءات المظلومية و كشفت أن قضية الحكومة القطرية جعجعه إعلامية سوّق لها إعلام الدوحة، وبينت الأرقام التمييز بين الموقف السياسي الواجب و المسئولية الإنسانية".

وذكر أن "الفريق القانوني للامارات وضح بالأدلة والأرقام حرص الدولة على القطري في التعليم و التطبيب والتجارة والإستثمار حتى بعد الأزمة، الحكومة القطرية تسعى الى افتعال مظلومية انسانية لا تتسق مع الواقع".