اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

القوات السورية تحاصر قاعدة التنف، و تتقدم في درعا


اتهمت السلطات السورية التحالف الدولي بقيادة واشنطن بتوجيه غارة جوية على موقع للجيش السوري قرب قاعدة التنف العسكرية الامريكية بين البوكمال و التنف، ما اسفر عن استشهاد جندي و اصابة اخريين.

و قالت وزارة الدفاع الامريكية أن مجموعة مسلحة تابعة للمعارضة تدعمها قوات امريكية تتمركز في قاعدة التنف، اشتبكت مع قوة معادية غير محددة، وطردتها خارج منطقة وقف التصعيد.

و يحاصر الجيش السوري القاعدة الامريكية في التنف بعد تقدمه في البادية، حيث حذرت القوات الامريكية الجيش السوري و قواته الرديفة من التقدم في منطقة خفض التصعيد، مع توجيه غارات على القوات المتقدمة

يأتي هذا في وقت تتصاعد فيه المعارك في جنوب سوريا، حيث معركة تحرير درعا التي تمهد لها القوات السورية الحكومية بضربات مدفعية لجبهات المسلحين المتقدمة في ريف درعا الشمالي، و حدود محافظة السويداء.

و تعتبر الحكومة السورية تحرير درعا نقطة فاصلة في المعركة الكبرى، حيث تتهم سوريا الحكومة الاسرائيلية بدعم المسلحين بشكل مباشر عبر توجيه ضربات لقواتها، و كذلك توفير الدعم اللوجيستي لهم.

و نقلت وسائل اعلام سورية عن قادة ميدان درعا، أن المعركة ستطول حرصاً على عدم الدخول في معارك بالمناطق السكنية، مما يعني استمرار منهجية التقدم و عرض الهدنة في جميع مناطق المحافظة.