اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

الجيش السوري يطلق عملية تحرير درعا رسميا

الجيش السوري - ارشيف

بدأ الجيش السوري، الثلاثاء، هجوما على أحياء تسيطر عليها فصائل المعارضة المسلحة في مدينة درعا، حسبما أفاد الإعلام الرسمي، بعد أسبوع من التصعيد العسكري في المحافظة الجنوبية الحدودية مع الأردن. 

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن "الجيش العربي السوري يبدأ عملية التمهيد الناري أمام تقدم الوحدات العسكرية، في القطاع الجنوبي الشرقي من مدينة درعا". وحسب "سانا"، تعمل وحدات الجيش على "قطع طرق وخطوط إمداد الإرهابيين بين منطقة طريق السد ودرعا البلد باتجاه الحدود الأردنية". 

وتسيطر الفصائل المعارضة بشكل رئيسي على القسم الجنوبي من المدينة، فيما تتواجد قوات النظام السوري في شمالها. وقال التلفزيون السوري الرسمي إن "الجيش ينفذ رمايات نارية مركزة على أوكار وتحصينات الإرهابيين في درعا". 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن "غارات سورية وروسية تستهدف أحياء سيطرة الفصائل في المدينة في هذه الأثناء، تزامنا مع غارات جوية لاجبار المسلحين على الانسحاب". ويتزامن القصف مع اشتباكات عنيفة تدور في جنوب شرقي المدينة، قرب الحدود مع الأردن. 

و تعد هذه أول عملية عسكرية برية لقوات الحكومة داخل مدينة درعا منذ بدء التصعيد، حيث تعد درعا القاعدة التي انطلقت منها الجماعات المعارضة التي تحمل السلاح.