اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

الامير وليام يبدأ زيارته للأردن و الأراضي المحتلة


استقبل ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبد الله الثاني الأمير وليام نجل ولي العهد البريطاني، والذي وصل عمان في مستهل جولة في الشرق الأوسط تشمل أيضا فلسطين وإسرائيل. 

ومن المقرر أن يلقي الأمير وليام، الذي يأتي في المرتبة الثانية في ولاية العرش البريطاني، كلمة في مقر السفير البريطاني في عمان، وسيزور مدينة جرش الأثرية، كما سيتابع عرضا على المسرح الروماني القديم، ويقابل شبانا أردنيين وسوريين.

وسيتوجه الأمير وليام، إلى دولة الاحتلال مساء الاثنين ليبدأ زيارته، حيث من المخطط له أن يجري محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ومع الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وشدد قصر كنزينغتون في لندن على "الطبيعة غير السياسية لدور الأمير، بما يتطابق مع كافة الزيارات الملكية في الخارج". 

وقبل وصول نجل ولي العرش البريطاني إلى المنطقة، أثار برنامج زيارته الذي يشير إلى القدس الشرقية، حنقا لدى بعض السياسيين من اليمين الإسرائيلي المتطرف. وسيلتقي الأمير، في مدينة رام الله، بلاجئين فلسطينيين. وعادة تتم الزيارات الرسمية للعائلة الملكية بطلب من الحكومة البريطانية، لكن البيانات الرسمية لم توضح سبب اختيار توقيت هذه الرحلة. 

وعلى جدول الزيارة المزدحم، سيضع الأمير وليام إكليلا من الزهور في نصب ضحايا محرقة اليهود (ياد فاشيم) في إسرائيل، وسيزور جبل الزيتون في القدس وقبر جدة والده أميرة اليونان آليس، التي كرمتها إسرائيل لإنقاذها عائلة يهودية في اليونان إبان الحرب العالمية الثانية. 


وتشهد المنطقة توترا كبيرا، عقب اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب إليها، ما أثار سخطا وغضبا شديدين.