اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

التعليم في مصر على أعتاب "العالمية"



نقلت وسائل اعلام محلية في مصر انباء وصول اولى دفعات اجهزة الكمبيوتر اللوحية "تابلت" للمدارس استعدادا لتعميم تجربة التعليم الالكتروني لأول مرة في بلد يعد احد اهم القوى البشرية في الشرق الاوسط.

و عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، مقطع فيديو يوضح عملية استلام وزارة التربية والتعليم الفنى، أول دفعة من التابلت المخصص لطلاب ومعلمى المرحلة الثانوية، ضمن مشروع تطوير منظومة التعليم. 

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، أكد أن تكلفة التابلت المالية تصل لأكثر من 1000 جنيه (60 دولار)، مضيفًا: "التابلت مخصص للعملية التعليمية فقط، ومصمم للعملية التعليمية مش هيستخدم غير كده، وبرجاء نجيبه بمستوى معين، الدولة دفعت فيه رقما كبيرا جدا من أجل أبنائها"، مطالبا الجميع بالتكاتف من أجل تغيير الواقع للأفضل.

كانت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات قامت بتوصيل شبكات اتصالات متطورة عالية ابسرعة للمدارس الحكومية من رفح إلى السلوم إلى حلايب، ويتم تزويد هذه المدارس بشبكات داخلية وسيرفرات wifi.

وتعتمد مصر خطة طموحة بدءا من التعليم الاساسي و حتى مرحلة التعليم ما قبل الجامعي (الثانوي) لتحسين منظومة بناء الطالب المصري وفقا لاحدث معايير التعليم في العالم.