اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

ترامب يهاجم الكونجرس بسبب "جنسية مواليد الأجانب"


هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس مجلس النواب بول رايان بسبب رفضه لتصريح ترامب عن اعتزامه إلغاء قوانين منح الجنسية إلى مواليد الأجانب: قائلا له: "أنت لا تعرف شيئا عن الأمر". 

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتزامه توقيع مرسوم تنفيذي لإلغاء حق حصول المواليد لآباء غير أمريكيين أو لمهاجرين غير شرعيين داخل الولايات المتحدة على الجنسية الأمريكية.

وقال ترامب: "قيل لي ستكون هناك حاجة لتعديل الدستور من أجل إنهاء حصول من يولدون في الولايات المتحدة على الجنسية الأمريكية بشكل تلقائي، لكن هذا الأمر غير صحيح، وأنا أستطيع استخدام سلطتي الرئاسية وإصدار مرسوم تنفيذي في هذا الإطار".

وأضاف الرئيس الأمريكي أن "الولايات المتحدة هي البلد الوحيد الذي يأتي إليه شخص ويلد مولودا يصبح مواطنا أمريكيا ويتمتع بكل المزايا"، واصفا الوضع بأنه "سخيف وينبغي إنهاؤه"، متابعا أن "العملية جارية لإنهاء ذلك، وستتم بأمر تنفيذي".
وكتب ترامب في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: "يجب أن يركز بول رايان على الاحتفاظ بالأغلبية بدلًا من إبداء آرائه حول المواطنة، وهو شيء لا يعرف عنه شيئًا! سيعمل أغلبية الجمهوريين الجدد على هذا الأمر، إغلاق ثغرات الهجرة وتأمين حدودنا". 

وكان رايان أكد، أمس الثلاثاء، عدم استطاعت الرئيس الأمريكي إلغاء قوانين منح الجنسية إلى مواليد الأجانب عبر قرار تنفيذي، معتبرا أن الأمر متعلق بالدستور، وهو ما يحتاج إلى رحلة طويلة للوصول إلى ما يرغب فيه.