اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

امم افريقيا | سبب سحب البطولة من الكاميرون ..مصر تدعم المغرب




قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"CAF"، الجمعة، سحب تنظيم نهائيات بطولة أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون، وجاء هذا القرار خلال اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي،في العاصمة الغانية أكرا، حيث فتح المجال أمام الدول الراغبة في استضافة البطولة، ضرورة التقدم بملفاتها بشكل فوري.

وبد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في التفكير بسحب ملف التنظيم من الكاميرون منذ شهر يوليو الماضي عندما امتعض مسؤولو الاتحاد الأفريقي من اللجنة الكاميرونية المنظمة للبطولة بسبب تأخر أشغال البناء والإصلاح لأبرز المنشات الرياضية بالبلد، استعدادا لاستقبال التظاهرة الكروية الأبرز بأفريقيا.

وأنذر الاتحاد الأفريقي الكاميرون أكثر من مرة بإعطائها فرصة أخيرة لمحاولة الانتهاء من أشغال البناء في الملاعب المستضيفة للبطولة والتي رأى "كاف" أن عملية الانشاءات متعثرة جداً كما أن العمل في بعض الأماكن والإنشاءات متوقف منذ عدة شهور، الأمر الذي زاد من مخاوف "كاف" في تسليم المشروعات في موعدها.

وأعلنت اتحادات عربية - على رأس مصر - دعمها للمغرب في استضافة البطولة بدلاً من الكاميرون، و تعالت بعض الاصوات المنددة بفساد الاتحاد في عهد الكاميروني عيسى حياتو، لكن تقرير الكاف كشف السبب الحقيقي لسحب البطولة من الكاميرون لتهدئة الأوضاع.

و أشار الاتحاد الافريقي غير مرة إلى أن مصر و جنوب افريقيا جاهزتان لاستقبال البطولة في حال تعزرت الكاميرون.