اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

مقاطع مصورة

[فيديو][bleft]

منوعات

[منوعات][twocolumns]

مصر: نراقب تحركات قطر و تركيا في ليبيا


حذرت مصر من سياسات تركيا وقطر في ليبيا، داعية لوقف دعمهما للميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية، وفق ما نقلت قناة "العربية".

وقال وزير الخارجية سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمغرب، إن مصر تراقب الأوضاع الراهنة في ليبيا، وما يجري من تهريب سلاح للميليشيات من جانب تركيا، محذرا من التهديدات الجارية في ليبيا وتأثيرها على دول الجوار.

وأكد شكري أن سياسة تركيا لتهريب السلاح إلى ليبيا ودعم الميليشيات تؤثر على استقرار دول المنطقة، كما أن قطر تنتهج نفس سياسة تركيا في ليبيا، داعيا لمواجهة من يقدم دعما للتنظيمات الإرهابية.

وكشف وزير خارجية مصر، أن عودة سوريا للجامعة العربية مرة أخرى مرهونة باتخاذ قرار على مستوى مجلس الجامعة العربية، مشيراً إلى أن الظروف الراهنة المتمثلة في عدم اتخاذ القرارات الضرورية للحفاظ على أمن واستقرار وسيادة سوريا، يجعل الأمر على ما هو عليه.

وأكد شكري أن هناك حاجة لاتخاذ سوريا مجموعة من الإجراءات لعودتها للجامعة العربية عبر حل الأزمة سياسيا من خلال رؤية الأمم المتحدة.

وكان سامح شكري وزير خارجية مصر استقبل، اليوم، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية المغربي، حيث تناول اللقاء أوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور حول عددٍ من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومنها التعامل مع التحديات الراهنة في المنطقة واستعراض مُستجدات الأوضاع العربية، فضلاً عن تبادل الرؤى تجاه القضايا الإفريقية ومسائل الاتحاد الإفريقي.